الحياة في قبرص

المميزات

تكلفة المعيشة

تعتبر تكاليف المعيشة والسكن و الغذاء وخدمات الانترنت في قبرص غير مكلفة، لكن تكاليف الكهرباء اعلى من المعتاد في جزيرة قبرص الشمالية.

الأمان

تعتبر جزيرة قبرص من اكثر الاماكن الأمنة في العالم فهي جزيرة امنة جدا.

السكن

تختلف اسعار السكن حسب اختيار الطالب فهناك خيارات كثيرة للطالب فمثلا هناك السكن الجامعي وسكن خارجي و السكن الخارجي هناك انواع كثيرة كالسكن بمفرده او مع مجموعة واذا كان السكن في وسط المدينة او يبعد عنها قليلا واذا كان سكن جديد او قديم فكلها عوامل تساعد في زايدة او تقليل سعر السكن.فمتوسط تكلفة السكن تقريبا تتراوح بين 100 يورو و 200 يورو شهريا.

المواصلات

فالمواصلات في قبرص التركية مجاناً من الجامعات فكل جامعة لديها اسطولها الخاص من الباصات لنقل الطلاب وجميعها مجانية. وتتحرك باصات الجامعة الى اغلب مناطق المدينة فلا يهم اين تسكن فقط تفقد اقرب موقف للباصات بجانب سكنك.

الرسوم الجامعية

تكاليف الرسوم الجامعية تختلف لعدة عوامل أهمه الجامعة التي يلتحق بها الطالب. المنطقة التي تقع فيها الجامعة.نوع الكلية التي يلتحق بها الطالب. فالجامعات في المدن الكبيرة تختلف في رسومها عن الجامعات التي تقع في المدن البعيدة. وكما أن الدراسة في كليات الطب والصيدلة تختلف في رسومها السنوية عن الكليات الهندسية والانسانية والادارية والتقنية. ولكن وبصورة عامة فإن التخصصات العامة مثل إدارة الأعمال وتخصص الهندسة، رسومها الجامعية السنوية تقريبا 3100 يورو

قبرص التركية

بعض الاماكن في قبرص

تواصل معنا

نحن هنا لللإجابة عن استفساراتك و تعليقاتك

العنوان

شمال قبرص التكرية

التليفون

00905391013959

التواصل الاجتماعي